Photography

بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS

bbm-protected

أعلنت بلاك بيري إطلاق ميزة الرسائل المؤمّنة بتطبيق المحادثات عبر الأجهزة الذكية خاصتها، “بلاك بيري ماسنجر” BBM، الخاص بنظامي اندرويد وiOS، وذلك بعد أن كانت مقتصرة فقط على هواتفها.


وأوضحت بلاك بيري أن تلك الميزة، والتي تطلق عليها اسم BBM Protected، توفر تشفير عالى المستوى للرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق المحادثات خاصتها.


وأكدت الشركة أن تلك الميزة تحمي مستخدمي تطبيق BBM من خروقات البيانات التي قد تتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، حيث توفر حماية وفق معيار FIPS 140-2 الذي تضعه وزارة الدفاع الأمريكية.


وأضافت بلاك بيري أن ميزة BBM Protected تقضي كذلك على عمليات القرصنة من نوع “رجل في المنتصف” MITM، والتي تتيح للمخترقين اعتراض الاتصالات دون علم أي من المتحاورين فيها.


ولا تحتاج الميزة المتوافرة، سواء عبر تطبيق BBM على هواتف آيفون أو اندرويد أو بلاك بيري، لاشتراك كلا المتحاورين فيها، حيث أشارت بلاك بيري إلى أن عقب توسيع دائرة المستفيدين بالميزة أصبح بالإمكان الاستفادة من الرسائل المؤمّنة بين شخص مشترك بالميزة وشخص أخر غير مشترك بها.


يذكر أن بلاك بيري توفر ميزة BBM Protected للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة بالخدمة دون مصاريف إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل عبر موقع الشركة، blackberry.com، أو تجربة الخدمة مجانا لمدة 30 يوما.






by محمد نبيل عبد النبي via البوابة العربية للأخبار التقنية
بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS بلاك بيري تطلق ميزة رسائل BBM المؤمّنة لنظامي اندرويد وiOS Reviewed by Ossama Hashim on March 22, 2015 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.