Photography

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

sm

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Hyperlapse

hyperlapse

تطبيق جديد من مايكروسوفت، ما زال في المرحلة التجريبية، يتيح إنتاج مقاطع الفيديو ذات تأثير الحركة السريعة.

إن لم تكن تعرف ما هو تأثير Hyperlapse، فهو عبارة عن تقنية تقوم بتحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى مقاطع قصيرة ذات حركة سريعة، وبفضل تقنية إلغاء الاهتزاز التي يُقدمها التطبيق، يُمكن أن يظهر فيديو الحركة السريعة جميلًا بتأثير سينمائي خاصةً لو تم تصوير المشاهد التي تصلح أن يتم تحويلها إلى الحركة السريعة.

لتحميل النسخة التجريبية من التطبيق، عليك أولًا الانضمام إلى صفحة جوجل بلس الخاصة به، قبل أن تتمكن من الحصول عليه من متجر بلاي. مع العلم أنه متوفر حاليًا على عدد محدود من الأجهزة التي تستطيع الاطّلاع عليها من هنا.

Sunrise Calendar

meet

تطبيق التقويم الشهير Sunrise Calendar حصل على تحديث يُضيف فكرة جديدة تُطرح لأوّل مرة في تطبيقات التقويم. حيث أطلق التطبيق “لوحة مفاتيح” جديدة تابعة له تُدعى Meet. وهي لا تُشبه لوحات المفاتيح التقليدية إلّا في كونها تظهر مكان لوحة المفاتيح على الشاشة، لكنها في الحقيقة بدل المفاتيح تتضمن جدول مواعيدك القادم. الهدف منها هو تسهيل معرفة الأوقات المُتاحة لك لتنظيم المواعيد الجديدة، حيث يُمكن اختيار لوحة المفاتيح أثناء تواجدك في أي تطبيق، كالبريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، عند تنظيمك لموعد مع الشخص الآخر، كي تتمكن من الاطّلاع بسرعة على جدولك وتنظيم الموعد ومن ثم إرسال رابط للموعد للشخص الآخر، كل ذلك دون أن تحتاج لفتح تطبيق Sunrise Claendar والانتقال بين التطبيقات لتنظيم الموعد.

Nova Launcher

n2 n3 n4

رغم توفر مئات الخيارات من تطبيقات اللانشر Launcher التي تتيح تخصيص واجهات الهاتف بعدد غير منتهٍ من الإمكانيات. يبقى تطبيق Nova Launcher واحدًا من أشهر هذه التطبيقات. التطبيق حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث رئيسي إلى الإصدار رقم 4.0 جلب معه تحديثات كبيرة على الميزات والتصميم. حيث أصبح التصميم والمؤثرات الحركية لـ “ماتيريال ديزاين” الآن في كُل مكان. كما حصل التطبيق على تحديثات جديدة مثل مجموعة من خلفيات الشاشة المُدمجة مع التطبيق، وايقونات جديدة، وإمكانية البحث عن تطبيقات الويدجت، والكثير غير ذلك.

Bleep

b3 b2 b1

تطبيق الدردشة الآمن الذي أطلقته شركة “بِت تورنت” قبل أشهر Bleep، قد غادر مرحلته التجريبية الأولى، وبات الآن متوفرًا بنسخة نهائية تحمل ميّزات جديدة.

يهدف التطبيق لتقديم تجربة دردشة آمنة جدًا، حيث يتيح للمُستخدم المُباشرة باستعماله دون الحاجة لإدخال أي معلومات شخصية، كما يتم تشفير الرسائل وتخزينها على الهواتف الخاصة بطرفي المُحادثة وليس من خلال أي مُخدّم وسيط. كما تم في التحديث الجديد إضافة ميزة “الهمس” Whisper Messages التي تتيح إرسال الرسائل والصور التي تختفي بعد 25 ثانية من مُشاهدتها.

كما يُقدم التطبيق حمايةً من التقاط صور الشاشة. في حال قام الطرف الآخر بالتقاط صورة شاشة لكلام المُستخدم، يتم تلقائيًا إخفاء الأسماء بحيث لا يظهر في صورة الشاشة من قال ماذا. بالإضافة إلى عدد من الميزات الأخرى.

A5 Browser

sm

مُتصفح جديد يتميّز بصِغَر الحجم (500 كيلوبايت)، وصِغَر المساحة التي يحتلّها في الذاكرة العشوائية، إذ أن الفكرة الرئيسية من المتصفح هي تقديم تجربة استخدام سريعة وخفيفة على موارد الجهاز.

المُتصفح مُصمم لتجربة استخدام مُلائمة لكل من الهواتف والحواسب اللوحية الصغيرة منها والكبيرة، وهو يُقدم واجهة سريعة وبسيطة، وتجربة تصفّح مُلائمة حتى للهواتف ذات المواصفات المُنخفضة وعلى اتصالات الإنترنت البطيئة. كما يُقدم التطبيق أسلوبًا سهلاً للتعامل مع التبويبات المتعددة وإمكانية البحث الصوتي في جوجل وإدارة التحميل وإدارة العلامات المرجعية.

Meerkat

image (9) image (9)1 image (9)2

بعد أن تم إطلاق تطبيق Meerkat مؤخرًا بنسخة تجريبية لأندرويد، أصدر الشركة الأسبوع الماضي النسخة النهائية المُستقرّة من التطبيق الذي حقق شهرة عالية على iOS. يُتيح التطبيق للمُستخدم أن يبدأ بث فيديو مُباشر من هاتفه، حيث يقوم تلقائيًا بنشر رابط البث من خلال حساب المُستخدم على تويتر، كي يتمكن المُستخدمون الآخرون من مُتابعة البث سواء عبر الويب أو عبر أجهزتهم المحمولة.

يُقدم التطبيق ميزات إضافية حيث يستطيع صاحب البث مُتابعة التعليقات على الفيديو والإعجابات وإعادات التغريد أثناء البث، كما يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات لمُتابعي المُستخدم على Meerkat بمُجرد أن يبدأ بثًا جديدًا. كما يُمكن للمُستخدم الاحتفاظ بتسجيل عن الفيديو الذي قام ببثه.

 

The post أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.


by أنس المعراوي via أندرويد بالعربي | أردرويد
أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع Reviewed by Ossama Hashim on May 17, 2015 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.