Photography

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

Screenshot at May 31 11:29:59 am

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة.

تنويه: تتألّف القائمة من التطبيقات الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الماضي حصرًا، أو حصلت على تحديثات هامّة خلال الأسبوع الماضي حصرًا. وهي قائمة للتعريف بالتطبيقات الجديدة أو تحديثاتها الأخيرة، وليست قائمة لأفضل تطبيقات أندرويد بالمُطلق. وجب التنويه بسبب سوء فهم بعض القُرّاء للهدف من هذه الفقرة الأسبوعية كما لاحظنا من خلال التعليقات على المقالات السابقة.

+SMS

Screenshot at May 31 11:12:19 am

تطبيق جديد لرسائل الـ SMS بتصميم أنيق وعدد من الميّزات مثل دعم ابتسامات الإيموجي،  وخاصّية صندوق الوارد الخاص المُشفّر والمحمي بكلمة مرور، والكثير من خيارات التخصيص، بالإضافة إلى خيارات التحكم بالتنبيهات وحجب الرسائل ودعم “أندرويد وير” وغير ذلك.

Opera Max

Screenshot at May 31 10:54:02 am

يُتيح تطبيق Opera Max ضغط البيانات الصادرة والواردة إلى هاتفك الذكي عبر التطبيقات المُتصلة بالإنترنت على هاتفك، بهدف توفير استهلاك البيانات (وبالتالي التوفير في فاتورة الهاتف) وكذلك تسريع عملية فتح الصفحات. التطبيق حصل خلال الأسبوع الماضي على تحديث كبير أضاف عددًا من الميّزات، لكن من أبرزها أن تقنية ضغط البيانات التي يستخدمها أصبحت فعّالة أيضًا على شبكات الاتصال اللاسلكي. ورغم أنك قد لا تحتاج لتوفير البيانات أثناء اتصالك على الشبكة اللاسلكية، لكن ما زال بإمكانك الاستفادة من ميزة فتح الصفحات بشكل أسرع بفضل عملية الضغط التي يقوم بها التطبيق، وهذا مُفيد في حال كُنت متصلًا على شبكة بطيئة، وخاصةً في الأماكن العامّة المُزدحمة كالمقاهي أو المطارات.

Periscope

periscope

طرحت شركة تويتر تطبيقها الخاص ببث الفيديو المُباشر Periscope لأندرويد، وذلك بعد حوالي الشهرين من توفّر نفس التطبيق لـ iOS.

ويُتيح التطبيق للمُستخدم أن يبدأ بث الفيديو المُباشر من هاتفه أو حاسبه اللوحي، حيث يتم تلقائيًا نشر رابط البث المُباشر عبر حاسب المُستخدم على تويتر. كما يُتيح التطبيق اختيار الأشخاص الذين تُريد السماح لهم بمُشاهدة البث في حال أردت بدأ بث خاص لأشخاص محددين.

Google Photos

Screenshot at May 31 11:20:14 am

تطبيق جوجل الجديد كُليًا لإدارة الصور بأسلوب استخدام سهل وميّزات مُتقدمة، من أبرزها عمل نسخة احتياطية من صورك بجودة عالية لحجم غير محدود من الصور مجانًا، وتصنيف الصور تلقائيًا بحسب الأماكن، أو بحسب الأشياء الموجودة فيها (صور الطيور، صور الأطفال، صور السماء، .. إلخ). بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الميّزات التي تجعل منها واحدًا من أفضل التطبيقات من هذا النوع. تستطيع الاطّلاع على المزيد من تغطيتنا للتطبيق عبر هذا الرابط.

Google Spotlight Stories

Screenshot at May 31 11:29:59 am

تعاونت جوجل مع أفضل صُنّاع الأفلام وزوّدتهم بالتقنيات الجديدة اللازمة لعمل أفلام مصوّرة بتقنية 360 درجة تستطيع مُشاهدتها من جميع الزوايا عبر هاتفك من خلال تحريكه في جميع الاتجاهات، مع تجربة صوتية دقيقة ثلاثية الأبعاد (تتطلب استخدام سمّاعات). هذا التطبيق سيضعك داخل الأفلام وكأنك تعيش فيها. مع العلم بأن التطبيق غير متوفّر لجميع الهواتف حاليًا.

The post أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.


by أنس المعراوي via أندرويد بالعربي | أردرويد
أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع Reviewed by Ossama Hashim on May 31, 2015 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.