Photography

حوار الجمعة: هل تلتقط مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر هاتفك الذكي؟

13_Xperia_Z3_Copper_Camera

لا تُعتبر تقنية الدقة فائقة الوضوح 4K من التقنيات الجديدة في الهواتف، فقد تم تقديمها للمرّة الأولى في أوائل العام 2013 عندما حصل صُنّاع الهواتف الذكية على مُعالج Snapdragon 800 الذي يدعم هذه الإمكانية. وفي موعد لا يتجاوز شهر شباط/فبراير من نفس العام ظهر أول هاتف يقوم بالتصوير بدقة 4K في السوق وهو Acer Liquid S2.

أما موقع يوتيوب فقد بدأ بدعمها منذ 2010 فضلاً عن توفر الشاشات التي تدعم هذه الدقة منذ عام 2013 وبسعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي. واستخدام هذه التقنية يعني الحصول على دقة عرض 3840×2160 بيكسل بنسبة 16:9.

واليوم تدعم مُعظم الهواتف الحديثة تصوير الفيديو بدقّة 4K، وسؤالنا اليوم هو عن مدى استخدامك للتصوير بهذه الدقّة. هل تعتقد أن التصوير بدقة 4K عملي فعلًا في الهواتف نظرًا إلى المساحة الكبيرة نسبيًا لحجم الملفّات الناتجة ولاستهلاك البطّارية؟ هل تصوّر الكثير من مقاطع الفيديو بدقّة 4K؟ أم أنك ترى بأن دعم هذه الدّقة هو ميزة تسويقية في الهواتف أكثر منها عملية؟ ما هو هاتفك وما رأيك بجودة 4K فيه؟

هذا هو موضوع حوارنا لهذا الأسبوع، دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

The post حوار الجمعة: هل تلتقط مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر هاتفك الذكي؟ appeared first on أردرويد.


by أحمد عنتر via أردرويد
حوار الجمعة: هل تلتقط مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر هاتفك الذكي؟ حوار الجمعة: هل تلتقط مقاطع الفيديو بدقة 4K عبر هاتفك الذكي؟ Reviewed by Ossama Hashim on July 31, 2015 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.