Photography

نصيحة قيمة إلى كل الزوجات الراغبات في حفاظ على علاقة جيدة مع الزوج.


بسم الله الرحمان الرحيم

وصلاة وسلام على سيدنا محمد رسول الله

"صلى الله عليه وسلم"

أما بعـد: فـي موضـوع اليوم سوف نتطرق إلى سبب من بين الأسباب التي من شأنها أن تصون وتحافظ علــى العلاقة الزوجية وهذا من جانب الزوجة؛ بدون إطالة "خير الكلام ماقل ودل"

01- إذا رجع الزوج من العمل فلا تباشري بقائمة الطلبات (خلال عودة الزوج من العمل يكون مرهق بدنيا وذهنيا لأن الرجل في هذا الوقت يكون مزاجه عكر، فيجب عليك أن تستقبليه بوجه بشوش وإبتسامة عريضة وأن لا تحديثيه في مشاكل البيت أو مجريات ما حدث معك خلال اليوم؛ إلا بعد أن يأخذ قسط من الراحة وتلاحظ صفوت مزاجه .

02- في حالة ثور وغضب الزوج يجب ألا تجادليه وهو في تلك الحالة ومن الأحسن إلتزام الصمت و التكلم معه بما يرضه (مسايرته في الكلام قصد إمتصاص الغضب لأن في مثل هذه الحاله الهدف هو تهدئته) وبعد ما يهدء لك أن تختاري الوقت المناسب لفتح و ناقش موضوع الجدال.

03- في حالة ما أمرك بأمر امام الملاء(بالأخص أمام عائلته أو عائلتك) وكان فيه نوع من الإستخفاف أو الإستفزاز فيجب أن تتصرفي بكل رزانة وعقلانية بتنفيذه دون أن تصدري ردة فعل سلبية؛ إحذري من مناقشته أو الرد عليه أمام الملاء لأنها ستكون العواقب وخيمة "المناقشة تكون على إنفراد".

04 - المحافظة على أسرار الزوج.

تبقى هذه النصائح مجرذ رأي الخاص؛ رغم أنني أعزب.




by kaka1 via منتديات اسود الفضائيات http://www.satna.tv/satna238044.html http://www.satna.tv/
نصيحة قيمة إلى كل الزوجات الراغبات في حفاظ على علاقة جيدة مع الزوج. نصيحة قيمة إلى كل الزوجات الراغبات في حفاظ على علاقة جيدة مع الزوج. Reviewed by News Tracker on December 31, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.